سويت رجيم وانا حامل ونحفت

رجيم حلو اثناء الحمل و نحيف

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهها الكثير من النساء أثناء الحمل، وذلك بسبب التغير فِيْ إفراز الهرمونات، لأنها من المراحل التي تمر بها جميع النساء، وقبلها فِيْ البداية. من فترة الحمل، عانيت من زيادة طفِيْفة فِيْ الوزن استمرت طوال فترة حملي حتى أصبحت بدينة بشكل ملحوظ.

هذا ما جعلني أبحث عَنّْ طرق عديدة لفقدان الوزن. لقد لجأت إلَّى بعض علاجات إنقاص الوزن مثل بعض أنواع الأدوية لكنها لم تعمل معي وتسببت فِيْ بعض المشاكل الصحية، لذلك نصحني كثيرون بالابتعاد عَنّْها حفاظًا على صحة الجنين.

بعد العديد من الأساليب التي جربتها وفشلت، قررت البحث عَنّْ بعض التجارب الناجحة ووجدت تجربة امرأة حامل تسمى “سويت دايت عَنّْدما كنت حاملاً ونحيفة” مما جذبني لإنهاء القراءة. وفِيْ حديثه، قال إنها بعد معاناتها من مشاكل كثيرة أثناء الحمل بسبب وزنها، قررت الذهاب إلَّى الطبيب لحل المشكلة.

نصحها طبيبها باتباع نظام غذائي لتخفِيْف المشكلة وقالت إنها كانت تجربة ناجحة للغاية وبعض النصائح قامت بها

  • اتبعت نظامًا غذائيًا مناسبًا، وقسمت وجباتي خلال النهار.
  • ومن أهم الأشياء التي ساهمت فِيْ نجاح التجربة، احتواء النظام على عَنّْاصر مختلفة صحية للجسم وتجنب الكربوهِيْدرات والدهُون.
  • اشرب الماء بكَمْيات كافِيْة كَمْا يلزم اتباع الفِيْتامينات التي أوصى بها الطبيب والتي تساهم فِيْ تعويض الطاقة المفقودة.
  • ممارسة التمارين والمشي بشكل آمن أثناء الحمل مهمان أيضًا لفقدان الوزن ومفِيْدان للحمل أيضًا.
  • تجنب الأطعمة السريعة والمعلبة والعصائر غير الطبيعية وتناول دائمًا الكَمْية المناسبة من اللحوم والأسماك والبروتين بشكل عام.

فِيْ نهاية التجربة قالت إنها ساهمت فِيْ إنقاص الوزن لأنه بعد بضعة أشهر من المحاولة تمكنت من الوصول إلَّى الوزن المثالي وأخيراً أستطيع أن أقول إنني كنت أتبع نظامًا غذائيًا عَنّْدما كنت حاملاً ونحيفًا وأنا أيضًا. حافظت على وزن ثابت حتى مَوعِد ولادتي.

نقاط النظام الغذائي لفقدان الوزن أثناء الحمل

تتحدث إحدى النساء عَنّْ مشكلتها فِيْ زيادة الوزن بشكل كبير، وتقول إنه بعد اكتساب الوزن أثناء حملي الأول، والذي كان له تأثير سيء على حالتي العقلية، قررت أن أذهب إلَّى اختصاصي تغذية للحصول على نظام غذائي مثالي. للتخلص من الأرطال الزائدة نصحني الطبيب باتباع نظام غذائي محدد .. وأمور أخرى مرتبطة بالنظام الغذائي.

بعد العديد من الأساليب الفاشلة التي تسببت فِيْ الكثير من اليأس وخيبة الأمل وبطء فقدان الوزن، لم أفقد الأمل واستمررت فِيْ نظامي ويمكنني القول فِيْ الختام وعلى لسان صاحب التجربة أنني قمت بتحلية حملي وأخيراً فقدت وزني، كانت نهاية التجربة غير متوقعة بالنسبة لي، فقد نجحت تمامًا واكتسبت الوزن اللازم.

قالت صاحبة التجربة إن النظام الذي أوصى بها الطبيب كان حمية نقطية، لأنه نظام فرنسي تلجأ إليه كثير من النساء اللواتي يرغبن فِيْ التخلص من السمنة أثناء الحمل، لأن النظام الذي اتبعته المرأة يتكون من النقاط التالية

  • يعتمد هذا النظام بشكل أساسي على التمرين، حيث يساهم فِيْ عدد كبير من النقاط، ويلعب المشي دوره فِيْ ذلك، حيث أن المشي فِيْ هذه الفترة يبلغ 7 نقاط.
  • تناول الكثير من الخضار والفواكه وتأكد من أن نقاطك لا تتجاوز 300 نقطة فِيْ الأسبوع.
  • تأكد من تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهِيْدرات لأنها تساهم فِيْ زيادة الوزن بشكل كبير.
  • يعتمد هذا النظام على تراكَمْ النقاط الموجودة فِيْ الأطعمة التي تتناولها فِيْ اليوم، ويجب أن تحسب الكَمْية المسموح بها من الدهُون والكربوهِيْدرات والبروتين … وغيرها من العَنّْاصر الغذائية التي تحافظ على الوزن والصحة للمرأة.

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن أثناء الحمل

أثناء البحث عَنّْ تجارب ناجحة لفقدان الوزن أثناء الحمل بعد اكتساب الكثير من الوزن خلال هذه الفترة، وجدت تجربة امرأة قالت إنها كانت تتبع نظامًا غذائيًا حلوًا أثناء الحمل وفقدت الوزن بسهُولة شديدة. طريق. كانت تجربتها فِيْ إنقاص الوزن تتمثل فِيْ تناول بعض المشروبات التي ساهمت فِيْ إنقاص وزنها. فِيْ وقت قصير جدًا، ركزت تجربتها على بعض ما يلي

  • كان نظامها الغذائي يتألف من تناول الكثير من العصائر الخضراء، حيث كانت تحصل على أكثر من كوبين من هذه المشروبات يوميًا، وهِيْ آمنة تمامًا، حيث قامت باستشارة طبيب قبل بدء هذا النوع من النظام الغذائي وقيل لها إنه لا يوجد ضرر. منهم، لكنها قد تكون مفِيْدة لهم.
  • لم يقتصر النظام الغذائي على هذا فحسب، بل حد من تناول الكربوهِيْدرات والدهُون والبروتينات … وغيرها من العَنّْاصر التي تؤدي إلَّى زيادة الوزن.
  • كَمْا أرادت أن تشرب الكثير من الماء، لذلك يجب أن تشرب حوالي لترين من الماء يوميًا لأنه يساعد على التخلص من الدهُون الزائدة فِيْ الجسم والتخلص من السموم بشكل أسرع.
  • كَمْا أنه من الضروري المحافظة على ممارسة الرياضة اليومية أو المشي فِيْ حالة عدم القدرة على ممارسة الرياضة، حيث تعتبر من التمارين التي تساهم فِيْ إنقاص الوزن واكتساب الوزن المطلوب، حيث أنها آمنة تمامًا ولا تسبب أي مشاكل صحية بالنسبة للإنسان. امرأة حامل.
  • كَمْا يمكن تناول بعض المشروبات الأخرى التي تساهم فِيْ ذلك، لأن هناك العديد من الأعشاب والمشروبات التي يمكن أن تساعد فِيْ إنقاص الوزن، وخاصة جوز الهند والشوفان، لأنها تساهم فِيْ التخلص من السموم من الجسم وتحسين عمل الجسم. الجهاز الهضمي وبالتالي فقدان الوزن.
  • من المشروبات التي يمكن شربها أيضًا النعَنّْاع، وهُو من أفضل المشروبات التي يمكن للمرأة الحامل أن تشربها. فهُو لا يخفف الغثيان فقط ويقلل من آلام البطن، بل له دور فِيْ حرق الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم وفقدان الوزن بشكل آمن وفعال.

كَيْفَِيْة الحفاظ على الوزن أثناء الحمل

يعتبر الحمل من الفترات الصعبة التي تمر بها المرأة، فهِيْ من المراحل التي تحدث فِيْها العديد من التغيرات النفسية والجسدية لدى المرأة.

يمكن الحفاظ على وزن المرأة الحامل باتباع بعض النصائح المهمة التي تلعب دورًا فِيْ ذلك لأنها تسبب زيادة الوزن