القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين

الجزء الأوسط من شبه المنحرف موازي لكل من القاعدتين وطوله يساوي نصف مجموع أطوال القاعدتين. حل السؤال من كتاب الرياضيات، المرحلة الثانوية الأولى، F2. السؤال هُو تحديد ما إذا كانت الجملة / الفقرة التالية صحيحة أم خاطئة الجزء المتوسط ​​من شبه المنحرف موازي لكل من القاعدتين وطوله يساوي نصف مجموع أطوال القاعدتين. صح أم خطأ، هناك عدد كبير من الأسئلة فِيْ المناهج الدراسية فِيْ المملكة العربية السعودية، يبحث فِيْها العديد من الطلاب عَنّْ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال. إنه يختلف عَنّْ هذه الأسئلة وفِيْها، وسنشرح الآن إجابة السؤال الجزء الأوسط من شبه المنحرف موازٍ لكل من القاعدتين وطوله يساوي نصف مجموع أطوال القاعدتين، صحيحة أو خاطئة.

شبه منحرف وشكل التنين

شبه المنحرف هُو رباعي الأضلاع يسمى فِيْه جانبان متوازيان فقط قواعد شبه المنحرف، ويطلق على الجانبين غير المتوازيين اسم “أرجل شبه المنحرف”، وتتكون زاويتا القاعدة من القاعدة وأحد الأرجل . .

إذا كانت أرجل شبه منحرف متطابقة، فإننا نقول إنه شبه منحرف متساوي الساقين.

إذا كان شبه المنحرف متساوي الساقين، فإن زوايا القاعدة متطابقة.

إذا كانت زوايا قاعدة شبه منحرف متطابقة، فهذا يعَنّْي أنه متساوي الساقين.

شبه المنحرف هُو متساوي الساقين إذا وفقط إذا كانت أقطارها متطابقة.

الجزء المتوسط ​​من شبه المنحرف هُو الجزء المستقيم الذي يربط بين نقاط المنتصف لأرجلها.

الجزء الأوسط من شبه المنحرف موازي لكل قاعدة وطوله نصف مجموع أطوال القاعدتين.

الطائرة الورقية عبارة عَنّْ شكل رباعي يتكون من زوجين متميزين من الأضلاع المتجاورة المتطابقة، وعلى عكس متوازي الأضلاع، فإن كلا الجانبين المتقابلين للطائرة الورقية ليس متطابقًا ولا متوازيًا.

أقطار الطائرة الورقية متعامدة.

شكل الطائرة الورقية له زوج واحد فقط من الزوايا المتقابلة المتطابقة.

الجزء الأوسط من شبه المنحرف موازي لكل قاعدة وطوله نصف مجموع أطوال القاعدتين

الجزء الأوسط من شبه المنحرف موازٍ للقاعدتين، وقد غطت الكتب المدرسية أهم المفاهِيْم والمصطلحات العلمية لمساعدة الطلاب على اكتساب المهارات المناسبة والضرورية كَمْا هُو موجود فِيْ كتاب الرياضيات المدرسي الذي يحتوي على العديد من المشكلات العلمية التي تشكل جزءًا من التمارين و الأنشطة ويحاول المعلمون تقديم أمثلة لما هُو ذو أهمية كبيرة.

الجواب صحيح.

لأن الجزء المتوسط ​​من شبه المنحرف هُو نصف مجموع أطوال القواعد

X

+

14.8

2

= 8

س + 14.8 = 16

س = 1.2

المثال الأول أقطار الطائرة الورقية عمودية وبالتالي وفقًا لفِيْثاغورس

  • AB2 = 32 + 42
  • AB2 = 25
  • AB = 5

المثال الثاني الزاوية A منفرجة وقياسها 120 والزاوية C حادة، لذلك من المستحيل أن تكون كلتا الزاويتين متطابقتين، وبالتالي فإن الزاوية D مطابقة للزاوية B

  • مجموع الزوايا الداخلية لأي رباعي هُو 360
  • أ + ب + ج + د = 360
  • 120-85-85-C = 360
  • ج = 70

هنا، أعزائي المتابعين، توصلنا إلَّى خاتمة مقالتنا، والتي من خلالها تعلمنا إجابة سؤال الجزء الأوسط من شبه المنحرف الموازي للقاعدتين وطوله يساوي نصف مجموع أطوال كلا الأساسين، صواب أو خطأ، وهُو من الأسئلة المهمة فِيْ المناهج السعودية.