ضغط الزوج على بطن الحامل

ضغط الزوج على بطن الحامل

ينصحها الطبيب الذي يراقب الحامل بالقيام بأنشطة يومية خفِيْفة تتناسب مع حالتها، لأن هناك حالات صحية جيدة تساعدها على القيام بالعديد من الأنشطة اليومية، فِيْ حين أن هناك حالات حمل سيئة، لذلك ينصحها الطبيب بتجنب مجهُودها. الأنشطة اليومية والتمارين المكثفة.

إلا أن ضغط الزوج على بطن الحامل من الأمور التي يمنعها الطبيب، بغض النظر عَنّْ حالة الأم، خاصة بعد نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، عَنّْدما يكون حجم البطن أكبر. على بطن الحامل فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لا يشكل خطرا كبيرا ويمكن للمرأة أن تمارس الوضع التقليدي فِيْ العلاقة الزوجية وهُو أن يتولى الزوج الزوجة.

والسبب هُو حماية الجنين من أي صدمات أو ضغوط فِيْ مرحلته الأولى من عظام الحوض، لأن الجنين صغير وتعمل عظام الحوض على احتوائه. وفِيْ الثلث الثاني من الحمل لا تستطيع عظام الحوض أن تتشكل. حماية كافِيْة للجنين، حتى يمتص السائل الأمنيوسي الضربات والارتجاجات.

على الرغم من أنه لا ينصح بممارسة العلاقات الزوجية فِيْ الوضع الموصوف أعلاه، أو حتى النوم على البطن، لأنه يضغط على الحجاب الحاجز، مما يجعل المرأة الحامل تشعر بضيق فِيْ التنفس.

فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، زاد حجم الجنين بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلَّى عدم قدرة الزوج على تولي الزوجة فِيْ العلاقة الزوجية، بينما لا يجب على المرأة إهمال الحذر فِيْ الحركات، لأن أي ضغط على المعدة يمكن أن يؤدي إلَّى الولادة المبكرة، وهذا يعتبر خطراً على صحة الجنين، لأن الجنين غير مكتمل فِيْ معظم الحالات.

أوضاع حميمة مناسبة للمرأة الحامل

عَنّْد التأكد من أن ضغط الزوج على بطن الحامل أثناء الجماع الزوجي من الأمور التي تؤثر سلباً على صحة المرأة الحامل والجنين، يجب على المرأة الامتناع عَنّْ ممارسة الجماع الزوجي فِيْ المواقف التي يمارس فِيْها الزوج ضغطًا عليه. معدتها.

وهِيْ بذلك تتبع عدة أوضاع تعتبر آمنة على صحتها وصحة الجنين، حيث يمكن للطرفِيْن الوصول بسهُولة إلَّى هزة الجماع، وهِيْ مذكورة فِيْ السطور التالية

1- موقف حافة السرير

يمكن للمرأة أن تمارس هذه العلاقة الزوجية من خلال الاستلقاء على ظهرها على السرير مع وضع وسادة تحت خصرها ووقوف الزوج حتى يتمكن من الإيلاج بسهُولة، بالإضافة إلَّى أن المرأة تستطيع لف ساقيها. حول خصر الزوج والتحكَمْ فِيْ سرعة الإيلاج.

هذه الوضعية مناسبة للمرأة خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة، عَنّْدما يصل حجم البطن إلَّى أبعاد كبيرة ويكون الزوجان قادرين على تحقيق النشوة الجنسية دون ضغط على الأوعية الدموية مما يؤدي إلَّى انخفاض ضغط الدم والشعور بالدوار.

2- وضعية الملعقة

من أهم الأمور التي يجب تضمينها فِيْ قائمة المواقف الجنسية المناسبة للمرأة الحامل التي لا يضغط فِيْها الزوج على بطن الحامل، وهِيْ من المواقف الرومانسية التي سيستمتع بها الطرفان حتى بدون حمل. لأنها تساعد الطرفِيْن على الوصول إلَّى النشوة الجنسية والشعور بالدفء والقرب.

وفِيْه يستلقي الزوج على جنبه خلف المرأة التي تستلقي أيضًا على جانبها، والمرأة ترفع ساقيها، ويخترق الزوج فتحة المهبل من الخلف، وتتم العملية الجنسية.

3- وضعية الكذب

يمكن للمرأة أن تتدرب على الاستلقاء لتجنب ضغط زوجها على بطنها، فتستلقي على ظهرها، وتوضع وسادة تحت بطنها لرفع بطنها، ويجلس زوجها على ركبتها أمامها. ويمكن للزوجة الإيلاج برفع ساق المرأة على كتفِيْه.

يحب العديد من الأزواج هذا الموقف لأن المتعة تتحقق بسهُولة ويستمتع كلا الطرفِيْن بالنظر إلَّى بعضهما البعض. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الوضعية تحسن الدورة الدموية للجنين وتساعد على تحسين وضع المهبل وتهِيْئته للولادة بشكل طبيعي دون الحاجة إلَّى عملية قيصرية.

4- وضعية الوسادة

توضع وسادة تحت رأس الزوجة وتحت مؤخرتها لتشعر براحة أكبر، ويكون الزوج فوق المرأة لكنه لا يضع ثقله عليها، ولا يلمس الزوج بطن الحامل فِيْ هذا وبالتالي فهِيْ لا تمثل ضغط الزوج على بطن الحامل.

5- منصب الفارس

تحب معظم النساء هذا الوضع كثيرًا، فهُو من المواقف التي تعزز الوصول إلَّى النشوة الجنسية، حيث يستطيع الزوج اختراق مهبل الزوجة بشكل أفضل، كَمْا أنه لا يضغط على بطن الزوجة إطلاقًا.

فِيْ هذه الوضعية يستلقي الزوج على ظهره وتجلس عليه الزوجة حتى تكون فتحة المهبل مواجهة لقضيبه، وتكون المرأة قادرة على إدخال وإزالة قضيبه بالطريقة التي تفضلها.

6- موقف الكرسي

يمكن أن يحدث هذا الوضع حيث يجلس الزوج على كرسي، وتجلس عليه الزوجة، وتحضنه، وتلف ساقيها حول خصره، ويتم الإيلاج بهذه الطريقة، لأن كلا الزوجين يشعران بالألفة والدفء، لأن القرب الزائد بينهما. كلا الطرفِيْن يسمح لهم بملاحظة ردود الفعل، مما يزيد من الإثارة.

بالإضافة إلَّى ملاءمة هذه الوضعية للمرأة الحامل التي لا تستطيع تحمل ضغط زوجها على بطنها مما قد يؤثر على صحة الجنين وإمكانية حدوث إجهاض.

7- وضعية اليدين والركبتين

وتعرف هذه الوضعية بوضعية الكلب أو دوجي حيث تستلقي المرأة على يديها وركبتيها ويقف الزوج خلفها ويكون قادرًا على اختراق قضيبه من الخلف من خلال فتحة المهبل. الوضع المفضل للرجال لأنه يستطيع بسهُولة دخول قضيبه تمامًا.

كَمْا تساعد هذه الوضعية على الشعور بلذة شديدة فِيْ كلا الجانبين خارج بطن الزوجة تمامًا، ويصعب هذا الوضع فِيْ الثلث الأخير من الحمل بسبب زيادة حجم البطن الذي يزيد عَنّْ حجم بطن المرأة. القدرة على شغل هذا المنصب لمدة 20 دقيقة.

نصيحة للحوامل

تعتبر فترة الحمل من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة، ولكن يجب أن تهتم بعدة أمور للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، وفِيْ إطار ضغط الزوج على بطن الحامل يؤثر سلبًا عليها. صحة وصحة الجنين.

  • تناول المكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات تدعم المكَمْلات الغذائية النخاع الشوكي والعظام والدماغ للجنين، وبوجود مستوى معتدل من العَنّْاصر الغذائية فِيْ الجسم، يتمتع الجنين بصحة جيدة ووزن مثالي، لذلك يجب على المرأة الحامل متابعة الفحوصات الدورية. . مع الطبيب وتناول المكَمْلات التي تنصح بها.
  • التمارين الخفِيْفة يجب على المرأة الحامل أن تتجنب التمارين الشاقة التي تضغط على معدتها، ولكن لا ضرر من التمارين الخفِيْفة التي تحسن تدفق الدم والأكسجين فِيْ الجسم.
  • تمرين كيجل هُو تمرين لشد وإرخاء عضلات الحوض، حيث تدعم عضلات الحوض الرحم والمثانة والأمعاء، وبالتالي يمكن للمرأة الاستعداد بشكل أفضل للولادة الطبيعية.
  • ارتداء أحذية مريحة تعاني العديد من النساء الحوامل من تغير فِيْ مقاس الحذاء، لذلك يجب على النساء الحوامل شراء أحذية مريحة متوافقة مع التغير فِيْ وزنهن وحجم قدمهن لتجنب آلام الكاحل والقدم.
  • تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك