عصير البرتقال للرضع عمر شهرين

عصير البرتقال للأطفال بعمر شهرين

تعتقد العديد من الأمهات أن الرضاعة الطبيعية ليست كافِيْة والطفل غير راضٍ عَنّْها لدرجة زيادة الوزن، لذلك يبدأن فِيْ البحث عَنّْ العديد من الأطعمة التي يمكن تضمينها فِيْ نظام الطفل الغذائي، وليس من السهل العثور عليها. الأطعمة بسبب عدم اكتمال الجهاز الهضمي للطفل، والذي لا يستطيع هضمه بالكامل للعديد من الأطعمة المغذية.

تبدو الفاكهة من أفضل الخيارات عَنّْد محاولة تقديم الأطعمة للطفل، لذلك تحاول الأم تضمين عصير البرتقال لطفل يبلغ من العمر شهرين، لأنها غنية بالفِيْتامينات المتعددة والمعادن الغذائية، بالإضافة إلَّى كونها عالية فِيْ الألياف، ولكن لا تعتبر مثالية كَمْا تعتقد الأم، على الرغم من أن البرتقال من الفواكه الوفِيْرة، إلا أنه لا يمكن تقديمه للطفل فِيْ سن شهرين.

لأنها تحتوي على كَمْية كبيرة من الأحماض والزيوت التي لا يستطيع الطفل هضمها ويمكن أن تسبب الحساسية، فمن الأفضل تقديمها له فِيْ عمر ستة أشهر، مع توفِيْر أطعمة مختلفة، أما إذا أرادت الأم أن تقدم للطفل عصير برتقال يجب أن تخففها بنسبة من البرتقال إلَّى عشرة مقادير من الماء.

حيث يجب على الأم مراقبة الطفل بعد تناول أول كَمْية صغيرة من عصير البرتقال المخفف لملاحظة أي تفاعلات حساسية أو ظهُور أي طفح جلدي. وتجدر الإشارة إلَّى أن الأم التي تقدم أطعمة جديدة لطفلها يجب أن تقدم نوعًا جديدًا بدون أي طعام جديد آخر، حتى تعرف مصدر الحساسية فِيْ حالة حدوثها.

أهمية عصير البرتقال للرضع بعمر شهرين

يعتبر البرتقال من الثمار الغنية بالمعادن والفِيْتامينات الغذائية وخاصة فِيْتامين سي الذي يساعد فِيْ نمو عظام الطفل ويقوي جهازه المناعي، حيث يمكن الاعتماد عليه فِيْ العديد من الفوائد للأطفال، على النحو التالي

  • القضاء على الإمساك المزمن لا يأكل الطفل البالغ من العمر شهرين أي أطعمة غذائية تحتوي على الألياف، حيث أن الألياف من أهم الأشياء التي يمكن أن تحسن من حركة الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي. يساعد عصير البرتقال للأطفال بعمر شهرين على تحسين الطعام. الحركة والتخلص من صلابة البراز والإمساك.
  • التقليل من الإصابة بنزلات البرد من أهم فوائد عصير البرتقال للأطفال أنه يقوي جهاز المناعة ويقي من العدوى الفطرية والعدوى البكتيرية والعدوى الفِيْروسية كَمْا يمنع الزكام المتكرر.
  • علاج عسر الهضم يعاني الكثير من الأطفال من عسر الهضم وتراكَمْ الغازات نتيجة عدم كفاية الجهاز الهضمي، لأن الألياف الموجودة فِيْ عصير البرتقال على العكس تدعم عملية الهضم.
  • تقوية العظام يحتوي البرتقال على الكالسيوم والزنك والفوسفات والتي تعتبر مهمة لتقوية الهِيْكل العظمي وتسهِيْل نموه وتقليل حدوث أمراض خاصة مثل الشلل وضمور العظام أو الكساح.

المشروبات التي لا تصلح للرضع

والجدير بالذكر أن هناك أيضًا أنواعًا أخرى من المشروبات لا يمكن إعطاؤها للطفل فِيْ عمر شهرين، لأنها بالإضافة إلَّى عجز الجهاز الهضمي، فإنها لا تساعده على النمو. والاستفادة بطريقة أخرى من وظائفه الحيوية. لهضمهم. تشمل هذه المشروبات

  • حليب البقر لا يمكن تضمين حليب البقر فِيْ الرضع بعمر شهرين، على الرغم من أنه غني بالحديد والمعادن الغذائية الأخرى، إلا أنه يزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل لدى الطفل.
  • حليب الماعز يجب ألا يشتمل الأطفال أقل من عام على حليب الماعز، فهُو من أنواع الحليب التي تحتوي على كَمْية كبيرة من المواد الدهنية التي لا يقبلها الجهاز الهضمي للطفل.
  • المشروبات الغازية أفضل ما يمكن للأم أن تقدمه للرضيع أو حتى الطفل الأكبر هُو المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكحول