فوائد عصير الموز بالحليب مع العسل واضراره

ينصح الأطباء بتناول العصائر الطبيعية سواء كانت فواكه أو خضروات، لأنها تمد الجسم بالعديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة، بما فِيْ ذلك مضادات الأكسدة والفِيْتامينات المهمة للعضلات والعظام، ومن بين العصائر الشعبية عصائر الفاكهة، وخاصة عصير الموز مع الحليب، لما يحتويه من طعم مميز وطعم شهِيْ هكذا كل أم فِيْ العالم تحبها بيتها للأطفال وأفراد الأسرة.

تتمثل فوائد عصير الموز مع الحليب فِيْ حَقيْقَة أنه عصير طبيعي وقد أوصى الأطباء بتناول العصائر الطبيعية لأنها تمد الجسم بالطاقة والعديد من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خاصة فِيْ فصل الصيف لأنها تمد الجسم بكَمْية كبيرة. من السوائل التي يفقدها الجسم أثناء الحركة والتعرق خاصة أثناء ممارسة الرياضة أو أي نشاط آخر، الجهد يعوض الجسم عَنّْ العَنّْاصر التي يفقدها.

فوائد عصير الموز مع الحليب بالإضافة لكونه عصير طبيعي فهُو يحتوي على أهم العَنّْاصر الغنية بالعديد من الفِيْتامينات والمعادن فهُو يساعد على زيادة أداء جهاز المناعة وتخليص الجسم من السموم والموز غني بالبوتاسيوم، مما يهدئ الأعصاب ويساعد على النوم وينصح به الأطباء عَنّْد الشعور بالقلق.

فوائد شرب البرتقال للأطفال والنساء الحوامل

مشروب لذيذ مع قطع موز

فوائد الموز

  • يمد الجسم بالطاقة، وهُو مفِيْد للرياضيين، ويسهل هضمه بعد التمرين، فهُو ناعم وسريع الامتصاص ويحتوي على بعض السكريات البسيطة المفِيْدة للجسم.
  • يساعد فِيْ زيادة دفاعات الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفِيْتامين ج مما يساعد على تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض والسرطان.
  • تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج، كَمْا يطلق عليه ثمرة السعادة، لأنه يساعد على الاسترخاء، لذلك يطلق عليه ثمرة الفِيْلسوف.
  • يمنع الإمساك لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان تسهل حركة المعدة والجهاز الهضمي.
  • غني بالعديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز، فهُو يطهر الدم من السموم ويقوي العظام ويحافظ على سلامة القلب.
  • يساعد فِيْ تنظيم ضغط الدم والأوعية الدموية لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يحسن معدل ضربات القلب.
  • يعزز نضارة البشرة ويستخدم فِيْ العديد من أنواع البلسم حيث يحارب التجاعيد ويؤخر الشيخوخة.

فوائد العسل

يعتبر العسل دليلا جيدا على السكر ويطهر الجسم ويخلص الجسم من السموم والبكتيريا ويعيد خلايا الجسم وهُو مصدر للطاقة للأطفال والكبار ويعتبر غذاء صحي وطبيعي لأنه يحمي الجسم من السمنة ومشاكل القلب وتصلب الشرايين، ويقلل من نسبة الكوليسترول والدهُون فِيْ الدم

يحمي العسل الجهاز الهضمي من عسر الهضم والتهابات الأمعاء، وهُو علاج قوي للإمساك وقرحة المعدة، كَمْا أنه يحمي الأسنان ويقوي اللثة، كَمْا أنه يقي من السرطان لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. كثير فِيْ علاج الجروح والحروق فهُو دواء قوي للسعال ويزيد من نسبة الهِيْموجلوبين بالدم ويساعد على لمعان الشعر وتنعيم التجاعيد وينعش البشرة وهُو عبارة عَنّْ صيدلية متكاملة لمعظم الأمراض.

عصير الموز بالحليب وخواصه الغذائية

يبلغ وزن حبة موز واحدة 126 جرامًا، بينما تحتوي على 110 سعرات حرارية، و 30 جرامًا من الكربوهِيْدرات، والموز خالي من الدهُون والكوليسترول الضار، ويحتوي الموز على عدد من الفِيْتامينات والمعادن، مثل

  • فِيْتامين ب يحتوي على 0.5 ملغ.
  • المنغنيز يحتوي على 0.3 ملغ.
  • البوتاسيوم يحتوي على 450 مجم.
  • الألياف الغذائية تحتوي على 3 جرام.
  • البروتين يحتوي على 1 جرام.
  • مغنيسيوم يحتوي على 34 ملغ.
  • فِيْتامين أ يحتوي على 81 وحدة دولية.
  • الحديد يحتوي على 0.3 ملغ.

يحتوي كوب الحليب الطبيعي أو الزبادي على العديد من العَنّْاصر والفِيْتامينات

ما هُو نقص فِيْتامين د عَنّْد النساء وأثره وطرق علاجه

تقطيع الموز

اضرار عصير الموز مع الحليب

أكدت أحدث الأبحاث والدراسات الطبية أن الإفراط فِيْ شرب عصير الموز والحليب عَنّْد المصابين بالحساسية يؤدي إلَّى ضعف وظائف الجسم المختلفة وتلف الدماغ لقلة النشاط ويؤدي إلَّى بعض أعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي. ولا يفضل استخدامه فِيْ حالات الحساسية مهما كان نوعها. يؤدي إلَّى احتقان الجيوب الأنفِيْة وسهُولة التعرض لنزلات البرد والسعال. يجب استخدامه بحذر.

لذلك ينصح الأطباء بأن أفضل طريقة لتناول الموز والحليب هِيْ تناول كل منهما على حدة، بحيث يمكنك تناول الموز وبعد عشرين دقيقة تناول كوب من الحليب، أو إضافة قطع من الموز إلَّى الجبن القريش، وهذا يعتبر وجبة خفِيْفة على الافطار.

فوائد شرب الليمون يوميًا للصحة وأضراره

موز بالحليب

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!