فوائد عصير الموز بالحليب والتمر

فوائد عصير الموز مع الحليب والتمر

الجدير بالذكر أن الموز يحتوي على عَنّْاصر مهمة لجسم الإنسان، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الحليب مليء بالكالسيوم، كَمْا يحتوي التمر على العديد من المكونات المفِيْدة، وهذا المشروب مفِيْد لما يحتويه من مكونات.

فِيْ السطور التالية سوف نوضح أهمية مكونات هذا المشروب لمعرفة فوائد مزجها معًا.

1- فائدة الموز بالحليب

يؤمن الناس بأهمية عصير الموز مع الحليب ويعتبرونه مشروب طاقة. فِيْما يلي أهم فوائد الموز بالحليب

1- غني بالعَنّْاصر الغذائية

يحتوي الموز مع الحليب على جميع العَنّْاصر المهمة لجسم الإنسان مثل “البوتاسيوم – الكالسيوم – البروتين – فِيْتامين ب – الفوسفور” وهذه العَنّْاصر ضرورية لبناء وتقوية العظام والعضلات.

كَمْا يتميز بتقوية الأعصاب وتقليل التشنجات العضلية، وتجدر الإشارة إلَّى أنه بالإضافة إلَّى البوتاسيوم، يحتوي الموز أيضًا على كَمْية غنية من الألياف وفِيْتامين B6، مما يزيد من فعالية العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الشراب.

2- تساعد فِيْ تخفِيْف آلام العضلات

أما بالنسبة لمشروب حليب الموز، فِيْتميز بكونه يقلل من الشعور بألم العضلات أثناء ممارسة الرياضة أو بذل مجهُود، ولهذا أصبح رائجًا لدى الرياضيين.

يحتوي الحليب على كَمْية كبيرة من البروتين والموز مليء بالكربوهِيْدرات، لذا فهِيْ تعمل على تعويض العضلات بمخازن الجليكوجين، وقد درسنا فِيْ الماضي أن الموز والحليب مهمان لبناء العضلات وتجديدها بعد التمرينات الشاقة.

2- فوائد التمر

هناك العديد من الفوائد المستمدة من التمور ويمكن سرد بعضها فِيْ الأسطر التالية.

التمر غني بالألياف التي تعمل على تقليل الإمساك، كَمْا يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الفِيْنول، مما يقي الناس من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تحتوي التمر على “البوتاسيوم – الحديد – المغنيسيوم” وهِيْ مهمة جدًا لأن الحديد يحارب فقر الدم ويساهم فِيْ صحة الإنسان، وهذه من فوائد عصير الموز مع الحليب والتمر، لأن كل منهما يضيف فوائده الخاصة للشراب .

أنواع البيانات

هناك أنواع عديدة من البيانات وإليك بعض منها

1- بيانات عجوة

يتميز هذا النوع من التمر بكونه يحمي الجسم من السموم، فهناك تمور صلبة ولينة، والأكثر اختلافًا هُو أنها ذات مذاق حلو.

2- مواعيد الخضرة

يتم اللجوء إلَّى هذا النوع من التمور لأنه ميسور التكلفة ويمنح الجسم الطاقة.

3- التمور الرطبة / التمور

يمر هذا النوع من التمور بثلاث مراحل، ولهذا يطلق عليه اسم التمر الجاهز، وبعد أن يكون نصف ناضج يسمى الرطب، والمرحلة الأخيرة هِيْ التمر، وتتميز باللون الذهبي. وعادة ما تؤكل مع القهُوة لمزيد من الطاقة والنشاط.

4- تمر مجهُول

يتميز هذا النوع من التمر بحجمه الكبير، كَمْا أنه من أهم أنواع التمر فِيْ العالم، له نكهة الكراميل ويستخدم فِيْ العصائر التي تعطي الطاقة.

5- تمر حلو

سمي هذا الاسم بمذاقه المتميز المشابه للسكر وقوامه شديد النعومة والعطاء، وهذا النوع من التمر يخفض نسبة الكوليسترول ويحمي الأسنان من التسوس، كَمْا أنه مصدر غني للطاقة.

تأثير عصير الموز مع الحليب والتمر على الوزن

عَنّْد مزج المكونات الثلاثة مع بعضها سيؤثر حتماً على الوزن، ومن أهم التأثيرات ما يلي

  • يحتوي هذا المشروب على الكثير من السعرات الحرارية، فعَنّْدما يحتفظ بها جسم الإنسان ويخزنها يؤدي إلَّى السمنة، لذلك يجب تناول هذا المشروب بنفس المقدار.
  • تسمح بعض أنواع حمية الحرمان لمن يتبعها بشرب كَمْية من هذا المشروب وتجنب السعرات الحرارية الإضافِيْة.
  • يؤدي خلط هذا المشروب مع الحليب الخالي من الدسم إلَّى خفض بعض السعرات الحرارية حتى تتمكن من شربه أثناء اتباع نظام غذائي.
  • إذا كنت ترغب فِيْ الاستفادة من هذا المشروب لوزنك، فعليك استشارة متابعك حتى لا تفسد النظام الغذائي.

طريقة عمل عصير الموز بالحليب والتمر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!