شعر حزين عَنّْ الاخ الميت يجعلك تبكي من الالم

الأسرة هِيْ أهم شيء بالنسبة لنا، وهِيْ التي نعيش بها منذ اللحظة التي وصلنا فِيْها إلَّى هذا العالم ونحن أكثر ارتباطًا به. ومن أهم خصائص الأسرة وجود الأخ. من يقف بجانبنا ويوجهنا على الطريق الصحيح، ولكن فِيْ كثير من الحالات يمكن أن يكون للحياة رأي مختلف لأنه يمكن أن يسلب أثمن ما لدينا، لذلك عَنّْدما نفقد أحد أفراد الأسرة، يبدو الأمر وكأنه حلم أو كابوس. هذا سيطاردنا إلَّى الأبد، لذلك نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام مجموعة من أبيات الشعر التي تعبر عَنّْ حزن وألم الفراق عَنّْ الأخ، فنرجو أن تنال إعجابكَمْ.

شعر حزين عَنّْ فراق الاخ

أبيات شعرية قاسية جدا عَنّْ توديع الأخ

الروح تبكي على العالم، وعلمت أن السعادة فِيْها تركت ما فِيْها. ولا بيت لرجل يعيش فِيْه بعد الموت، إلا الذي بناه قبل الموت، فإذا بناه جيداً فهُو تسكن فِيْ خير حيث الموت قدميها، وكَمْ مدينة فِيْ الأفق تم بناؤها، وصارت أطلالًا، ومات الموت شعبها.

الآن لا تغضب عَنّْدما تأتي المغادرة ودع أصدقاءك يعشقون الضوء فِيْ ظل أشجار النخيل ودعوا يحبون الأغاني. تملأ كل بيت فِيْ ربي بأمل أسود. إذا كان قلبي فِيْ شغف مثل قلبك، فلن يكون بعيدًا عَنّْ الشمس مثلك، وسيقتل تقشفه حبك للأصالة.

ما زلت أبحث عَنّْ عينيك بيننا، أمل وليد، أنا الشاطئ حيث أصابت جراحها، أنا قارب حلم بعيد، أنا الليل. حرارة الزمن بسحره، الحياة تقاس بالوقت السعيد، ولسؤال عينيك عَنّْ شرارته، ستقول بألم أنه ذهب، وتحول إلَّى جليد، وأنا أواصل البحث. عيناك خلف قضبان الحياة، ويبقى فِيْ قلبي سؤال مرتبك، إذا انفجر الغضب من الشفاه المحبوسة، كَيْفَ انتهت أحلامنا

شعر حزين عَنّْ أخ ميت

قصائد حزينة جدا عَنّْ توديع الاخ

موت ربع الموت الذي لم يضع فِيْه الإنسان رجلاً يوضع فِيْه رجل، وراجعَنّْاه إلَّى ما تركه وإلَّى ملك الله الذي سيموت بثروة غزيرة، وهُو ما يكرره له.، ضمانًا للكرز، إذا كان لي أو لكَمْية الشيء، وإذا كان هُو نفسه، ترى فِيْ الغضب والقتال الذي ألقى به صاحبها الجلد يرضي القبيلة. انقسامه مثل الفخ.

طلبت من المنزل أن يخبرني عَنّْ أحبائهم، وماذا فعلوا، وقالوا لي إن الناس يتأوهُون لعدة أيام بعد مغادرتهم، فقلت أين يمكنني أن أسألهم ومن أية بيوت نزلوا، فقالت فِيْ القبور، ولقوا والله ما فعلوا.

لا بيت يعيش فِيْه الإنسان بعد الموت إلا الذي بناه قبل الموت. إذا بناه جيدًا، فسيكون مسكنه جيدًا، وإذا بناه الإنسان يخيب ظن بانيها. كل نفس، مع أنها تخشى الموت، لها آمال فِيْ تقويتها.

سلمتني الأسرة إلَّى بطن الأرض وابتعدت عَنّْي. إذا رأيتني ورأيت حالتي، فستبكي يا رجل على ما تراه

شعر حزين عَنّْ أخ ميت

وفِيْ نهاية هذه الآيات القاسية، يجب أن نعلم أن الحزن والألم جزء ضروري من حياتنا. فمن منا لم يمر بفترة صعبة فِيْ الحياة ولكن يجب أن نكتفِيْ بإرادة الله ومصيره لأن الحياة تنقسم إلَّى قسمين حزن وسعادة لأنهما مثل الليل والنهار يجب أن نمر بهما ويجب أن نتحلى بالصبر مع كل كارثة نمر بها حتى نحصل على أجر عظيم من الله عز وجل …. نتمنى أن تكون هذه الآيات المؤلمة قد نالت رضاكَمْ وننتظر المزيد من المواضيع المتعلقة بالشعر الحزين والمؤلم عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة الشعر الحزين عَنّْ فراق الأم يحرق القلب بالألم