هل الواقي الذكري يمنع الحمل

الواقي الذكري يمنع الحمل

الواقي الذكري هُو وسيلة فعالة لمنع الحمل حيث يتم عزل الحيوانات المنوية ومنعها من دخول منطقة المهبل أثناء العلاقة الحميمة مما يؤدي إلَّى استحالة الإخصاب واستبعاد الحمل.

يمكن القول أن الواقي الذكري هُو وسيلة جيدة لمنع الحمل خاصة للعروسين الجدد الذين لا يريدون الاعتماد على وسائل منع الحمل الهرمونية.

من مزايا استخدام الواقي الذكري فِيْ تحديد النسل أنه لا يسبب أي آثار جانبية لأي من الطرفِيْن، خاصة إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، ولكن قد لا يفضل البعض الاعتماد عليه لما له من تأثير على استخدام الواقي الذكري. العلاقة الزوجية وقد يعاني البعض من الالتهابات بسبب الحساسية للمواد المصنوعة منها بما فِيْ ذلك الواقي الذكري.

عَنّْد الإجابة عَنّْ السؤال حول ما إذا كان الواقي الذكري يمنع الحمل، من المهم التأكيد على أن الواقي الذكري فعال بنسبة 97٪ تقريبًا فِيْ منع الحمل، خاصة إذا تم استخدامه بشكل صحيح من قبل الزوج.

لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هناك احتمال بنسبة 2٪ ألا يمنع الواقي من الحمل، إما بسبب رداءة نوعية الواقي المستخدم أو بسبب استخدامه غير الصحيح.

يفضل استخدام الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس والبولي يوريثين، لأن هذه المواد تجعل الواقي الذكري أكثر متانة وتقلل من خطر العدوى لكلا الطرفِيْن.

متى يحدث الحمل بالواقي الذكري

على الرغم من أننا ذكرنا أن الواقي الذكري فعال بنسبة 97٪ فِيْ منع الحمل، إلا أن هناك حالات حملت فِيْها بالواقي الذكري، وفِيْ القسم التالي سنتعرف على أسباب الحمل بالواقي الذكري، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • الاعتماد على الأنواع الدنيا