شعر عراقي عَنّْ الفراق اجمل ابيات قصائد شعر حزين باللهجة العراقية

يعد الانفصال والبعد عَنّْ أحد الأحباء من أصعب المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الإنسان، وهناك العديد من القصائد المختلفة التي تناولت الانفصال والبعد عَنّْ الأحباء فِيْ أبيات حزينة ومؤثرة للغاية عبَّر عَنّْها الشعراء القدامى والحديثون. وبطريقة خاصة ومن أجمل القصائد التي وصلتنا عَنّْ الانفصال أشعار نزار قباني .. وسنستعرض معكَمْ اليوم فِيْ هذا الموضوع عبر موقع أحلام، أجمل الشعراء العراقيين الذين كتبوا عَنّْ الفراق مؤثرة جدا وتحتوي على قوى. الكلمات التي تجلب الدموع للعيون وتجعل القلب يبكي .. قصائد الوداع العراقية 2017 جميلة جدا لا تفوت يمكنك الاستمتاع بقراءة هذا الموضوع. تجدون أجمل القصائد العراقية عَنّْ الوداع باللهجة العراقية فِيْ قسم الشعر الحزين.

شعر حزين تفكك

أنا مستعد للتحلي بالصبر عَنّْدما أفقدك وأكبر فِيْ السن، وابتلع الدرس وأغمض عيني، لكن # عطرك بالله أكثر مرارة من الزوال، المس راحة اليد وانظر.

لم ينضم أي دواء بارد إلَّى من تحب. وفقه الله لمن ابتعد عَنّْ محبوبته. ولمن حبيبه دائما بعيد وغائب. لا أعتقد أنه حتى النار يمكن أن تدفئها.

اقطعي دموعك .. دع لعابك .. انظري وانظري العروق .. من جف من بعيد سيأتي إليك .. حتى لو كانت ظروفِيْ مشوشة حتى لو لمستني قدمي .. أنا فخور جدا إنك سعيد بقراءتك رسائلي وتقول شكرا .. (وتوقفت ومات) .. بقلبي من إحساسك ورغبتك .. استعدت لفرك راحتي .. فوق راحتي. إلَّى الله، ألتفت إلَّى الناس المتحمسين .. لا أستخف

لقد أخذت مني شيئًا، فلماذا لم تأخذني جميعًا لقد صنعت لي بقية جسدي. ليس لها روح. اعيش وحيدا. لقد استنفدت الدموع فِيْ عيني. أنا متعب. أنا مليء بالألم والجروح. هذا ما أنا عليه الآن. قلة من الناس مثلي على فراش يفصلون أحبائهم. أنت زهرة أيامي وبقية عائلتي. لقد بنيت فِيْ ذاكرتك قصرًا ومبانيًا أحاول العيش معي كَمْا هُو الحال مع شمسي وظلي، وأينما تغرب الشمس وتذهب الظلال، أذهب قبلها وبعدها.

لا تعطيني مخاوفِيْ ولا تذكرني بمخاوفِيْ. لقد غرقت، والله كلفك كل شئ ليريحني، وإذا تجنبت الغرق، وأتيت من السحاب، اعتبرني، جئت لأدفع ديون، وأنت أثقل ديوني، أنا قد ضللت وانت هُو القاضي وانت ابو الخصوم وانا لي زينة الدنيا ومالي واولادي. رأيت قلبك فِيْ السماء بين الثريا والنجوم. أنا أعيش فِيْك وفِيْ عائلتك، أعشقك، أبقى مستيقظًا وأنام، جئت لأعانقك، وأتجمع وأتشتت فِيْ عيني، ولم تحاسب نفسك، أو تشعر أنك مظلوم وأنت تتجاهل وتتدخل فِيْ شؤوني وأنا أعلم أنه كلما استعدت للمجيء، تعذري وترسل لي رسائل، يعفونني. لا تعتقد أنني أحمق وأعتقد أن أعذارك ستستمر. من خلال استفزازك وتركك ونسيانك والصلاة والصوم

يا بعيد عَنّْ رؤية عيني بلا أسباب وأضرمت فِيْ قلب الفراق شكاوي لن أنساها أبدًا لقد رأيت زن الغياب وأنت تعيش فِيْ حياتك سالي بدونه ضاعت رغباتنا وما جاء تحطم منذ اليوم الأول شاهد يونان صغيره وكبيره حاملاً بسمنته وورده والوضع جيد والناس سعداء مادرا ما يريدون حاولت غمزة عينك بلا سبب رغبتي أخذتني لا، تراه أمامك لكني آسفون، لقد غطوك بالباب وعادوا إلَّى المنزل مع الأمعاء، ولم يمشوا. مرت السنوات ولم يخيب أمله حتى رأيته يمسك بجنونه.