متى ينام الرضيع نوم متواصل

متى ينام الطفل باستمرار

يختلف عدد ساعات نوم الرضيع باختلاف عمره، مما يعَنّْي أن المرحلة العمرية التي ينام فِيْها الطفل بشكل مستقر ومستمر مختلفة، وفِيْما يلي إجابة السؤال عَنّْدما ينام الرضيع باستمرار حسب العمر. مراحل طفلك

1- متى ينام الأطفال دون سن 3 أشهر بشكل مستمر

منذ الولادة وحتى ثلاثة أشهر، ينام الرضيع باستمرار، والذي يمكن أن يكون طوال اليوم إذا استيقظ مرتين أو ثلاث مرات فِيْ الليلة.

2- ينام الأطفال بشكل مستمر من عمر 3-6 شهُور

ينام الرضيع الذي يتراوح عمره بين ثلاثة وستة أشهر نومًا جيدًا ليلاً طوال اليوم، لذلك قد تلاحظ أن الرضيع فِيْ ذلك الوقت يمكنه النوم ثماني ساعات متواصلة فِيْ الليل.

3 أطفال ينامون من 6 إلَّى 12 شهرًا

فِيْ هذا العمر لطفلك، قد تلاحظ أن نومه يتحسن بشكل ملحوظ حيث يكون طفلك أكثر نشاطًا أثناء النهار ويحصل على قسط كافٍ من النوم فِيْ الليل.

عادة ما تصل مدة الرضيع فِيْ هذا العمر إلَّى 12 ساعة، لذلك لا يستيقظ الطفل أو يقلق بشأن نومه خلال هذه الفترة، باستثناء الشعور بالتعب، مثل ألم الأسنان أثناء فترة التسنين، أو الشعور بالجوع.

أسباب النوم المتقطع عَنّْد الرضع

بعد معرفة الإجابة على سؤال متى ينام الرضيع باستمرار، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك أسبابًا مختلفة تؤدي إلَّى حَقيْقَة أن الرضيع لا يستريح بما فِيْه الكفاية، وأن الأطفال مثل الكبار فِيْ النوم.

عَنّْدما يمر الطفل بمراحل معينة لتحقيق نوم عميق، على الرغم من أن الطفل يقضي حوالي 16 ساعة فِيْ اليوم فِيْ النوم، فإن نصف هذا الوقت يأتي من النوم الخفِيْف المتقطع، وهُو أحد الأشياء الطبيعية التي تحدث لمعظم الأطفال. أطفال.

متى يكون نوم الطفل غير طبيعي

من الطبيعي أن لا ينام الطفل طويلاً أثناء النهار، حيث يستيقظ معظم الأطفال ليلاً وينامون أثناء النهار، ويمكن التغلب على ذلك باتباع النصائح الخاصة بالتحكَمْ فِيْ نوم الطفل، والتي سنغطيها فِيْ موضوعَنّْا، ولكن ليس من الطبيعي أن ينام الطفل لفترة طويلة.

بما أن الفترة اليومية الصحيحة لنوم الطفل مهمة لنموه، إلا أن هناك علامات معينة تظهر فِيْ نوم الطفل تتطلب الانتباه والعَنّْاية، وهِيْ موضحة فِيْ السطور التالية

  • فِيْ حالة الصفِيْر من الطفل أثناء النوم.
  • عَنّْدما ينخفض ​​معدل تنفس الطفل أثناء النوم.
  • إذا كانت إحدى فتحات أنف الرضيع واسعة عَنّْد الاستنشاق.
  • إذا ارتفعت درجة حرارة الطفل أثناء نومه.
  • إذا ظهر نتوء فِيْ صدر الطفل.

نصائح قبل النوم للطفل

بعد التعرف على إجابة السؤال متى ينام الرضيع بشكل مستمر، سنناقش عدة أدلة على أن رصده يساهم فِيْ نوم الطفل الصحي، والتي تتمثل فِيْ النقاط التالية

1- خلق عادات نوم ثابتة للطفل

من المهم تحديد الوقت والوضع الذي ينام فِيْه الطفل، أي على سبيل المثال، سيأخذ الطفل حمامًا دافئًا لإرخاء جسده، بالإضافة إلَّى التأرجح والاستقبال، يمكنه تشغيل الموسيقى الهادئة للمساعدة على النوم. فكر فِيْ عدم القيام بذلك بالقوة.

كَمْا أنه من الضروري معرفة عادة نوم الطفل التي يحبها وتساعده على الشعور بالنعاس، فبعض الأطفال يكرهُون الموسيقى ويحبون السلام، والبعض الآخر ينام على صوت الضوضاء ويساعده على الشعور بالنعاس.

تأكد من أن هذه الطقوس تجعل الطفل ينام فِيْ وقت معين كل يوم، ثم ضعه فِيْ منطقة نومه وراقبه حتى يهدأ ويدخل فِيْ نوم عميق ومريح.

2 تحتاج إلَّى ضبط الساعة البيولوجية للطفل

حتى لو لم يتمكن الأطفال من التمييز بين الليل والنهار، فِيْجب تعليمهم بشكل صحيح الفرق بين النهار والليل من خلال تعليمه أن الليل هُو للنوم والراحة، وأثناء النهار يمكننا الاستمتاع واللعب كَمْا نريد لذا أعطه كل شيء. تحفِيْز الأشياء خلال النهار واللعب معه.